مرحباً بكم فى الجمعية التعاونية للصيادين بمحافظة رابغ

رؤيتنا

الريادة في دعم و حماية هذه المهنة و الارتقاء بمستواها وفق أرقي المعايير و الممارسات من خلال ضمان تطبيق مبادئ الشفافية و النزاهة ، و تنمية الوعي لدي الصيادين و تطوير طرق العمل و تنفيذها في إطار من العمل المتكامل.

أهدافنا

تطوير اساليب الصيد البحري لدى الصيادين ومعرفه كل جديد.-توفير معدات الصيد بانواعها والوسائط البحريه والمحركات البحريه وقطع غيار شامله.-انشاء ورشه متكامله لصيانه الوسائط البحريه.-انشاء مصنع ثلج للصيادين وتسهيل طلباتهم.-انشاء برادات كبيره لحفظ الاسماك .-ربط بين وزاره الزراعه والجمعيه لارشاد الصيادين لافضل الطرق في الصيد والحصول علي القروض.

تطلعاتنا

انشاء مراسي بمحافظه رابغ لرسو قوارب الصيد وحمايتها من التقلبات الجويه.، انشاء ورشه لاصلاح محركات قوارب الصيد، الاستثمار في سوق السمك في نطاق محافظه رابغ.

رسالتنا

تتلخص رسالة الجمعية التعاونية للصيادين برابغ في إحياء مهنة الصيد والمحافظة على البيئة البحرية في محافظة رابغ والذي يهدف إلى تعزيز العلاقة بين سكان المحافظة الساحلية والبحر.

التعريف بالجمعية التعاونية للصيادين بمحافظة رابغ

تفاصيل مصغرة عن الجمعية التعاونية للصيادين بمحافظة رابغ.

اسست الجمعية التعاونية لصيادي الاسماك برابغ للاهتمام بالثروة السمكية. وقد قامت وزارة الزراعة (ممثلة في الثروة السمكية) وكذلك منظمة الاغذية والزراعة العالمية ( الفاو) بالدراسات والمساهمة في تأسيس هذه الجمعية.
وتعتبر جمعية الصيادين برابغ واحدة من ضمن الجمعيات التعاونية على البحر الاحمر وتم بحمد الله انشاء الجمعية التعاونية تحت اشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

تواصل معنا

خدمات الجمعية التعاونية للصيادين بمحافظة رابغ

تفاصيل مصغرة عن خدمات الجمعية التعاونية للصيادين بمحافظة رابغ

متجر الجمعية برابغ

متجر الجمعية برابغ

متجر الجمعية بمستورة

متجر الجمعية بمستورة

( لا تعطيني سمكآ علمني كيف أصطاده )

نهدي هذا الموقع لكل عاشق و مخلص لمهنة الصيد ممارسآ و مشجعآ و داعمآ, آملين منهم الحفاظ عليها من خلال تطويرها و تشجيعها و ممارستها مطبقين بذلك المثل الصيني ( لا تعطيني سمكآ علمني كيف أصطاده ).

تعريف مهنة الصيد

إن مهنة صيد الأسماك من المهن القديمة و المتوارثة التي طالما اقتات بها الإنسان و كفته الذل و الفقر و الهوان ، و هي مهنة شريفة لها قدرها فقد ورد ذكرها في القرآن الكريم قال تعالي: (و هو الذي سخر البحر لتأكلوا منه لحمآ طريآ و تستخرجوا منه حلية تلبسونها و تري الفلك مواخر فيه و لتبتغوا من فضله و لعلكم تشكرون ) ، و البحر غني بكنوزه و أهل مهنة الصيد هم الذين يستخرجون هذه الكنوز مع ما في ذلك من مشقة و مخاطر فيقدمونها لغيرهم سهلة المنال . و يستغنون بدخل هذه المهنة عن الناس و يعولون أسرهم من كسبها فينفعون بذلك أنفسهم و مجتمعهم و الصياد رجل ذو نفس أبية شجاعة يخوض بها مخاطر البحر و يتحدي أمواجه معظم أوقاته من اجل ان يستغني بنفسه عن الناس و يعول من تحت يديه فيكسب رزقآ حلالآ طيبآ و يقدم خدمة للمجتمع ولا يقدر علي تقديمها كثير من الناس فهو الذي يغذي كل شرائح المجتمع بأفضل وأحسن و أجود أنواع اللحوم التي يحتاجها الناس أشد الإحتياج. و من هذا المنطلق بدأت حكومتنا الرشيدة ممثلة في الشؤون الإجتماعية في العمل علي تأسيس جمعيات تعاونية لصيادي الأسماك و لكن ما يقلق البال و يحز في النفس العزوف عن هذه المهنة الشريفة سواء من الأباء أو الأبناء و لعل ذلك يرجع إلي عدة أسباب لعلنا بالتعرف عليها و ببذل الجهد و الرأي و المشورة نتوصل إلي تذليل تلك الأسباب . كيفية إستغلال الثروة السمكية : نظرآ لأهمية قطاع الصيد الحرفي حيث هو المركز الأساسي لإستغلال الموارد السمكية في المملكة العربية السعودية يحبذ إتباع الآتي:
1- إصدار كتيبات و نشرات إرشادية حول بعض المواضيع الهامة مثل تربية الأسماك و إستثمار كافة الخيرات البحرية و عدم الإقتصار علي صيد الأسماك حيث يزخر البحر بخيرات كثيرة مثل ( الإستاكوزا - الروبيان - القواقع البحرية و الأصداف - الطحالب البحرية و الشعب المرجانية ) و كيفية الإستفادة منها بالوسائل العلمية الحديثة.
2- إعداد و طباعة ملصقات و إعداد برامج تلفزيونية و إذاعية لتوضيح موسم تكاثر الأسماك بشتي أنواعها و يجب تفعيلها من جميع الجهات ذات العلاقة.
3- عقد دورات تدريبية و زيارة تبادلية بين أصحاب هذه المهنة و إسناد المهمات إلي الجهات ذات العلاقة بأمور الصيد و البحر.
4- تدريب طلاب الجامعات و المدارس خلال الأجازات الصيفية علي الأمور المتعلقة بالأسماك و البيئة البحرية.
5- إيجاد بيانات معلوماتية حول مكونات الصيد الأساسية كالمخزون السمكي و وسائل معداته و القوي العاملة و وسائل الحفظ و جودة الأسماك و مناطق الإنزال و طرق التسويق.
6- إبراز دور الجمعيات التعاونية لصيادي الأسماك عبر جميع الوسائل و الهدف من إنشائها و خدماتها و كل ما يتعلق بها و دعمها الدعم الكامل المادي و المعنوي و التوجيهي للقيام بهذه المهمة و مساندتها لأداء رسالتها بإذن الله تعالي.

أخبار الجمعية التعاونية للصيادين بمحافظة رابغ

تفاصيل الاخبار فى الجمعية التعاونية للصيادين بمحافظة رابغ

What exactly is Facebook Dating For?An application that matches people according to their offline

What exactly is Facebook Dating For?An application that matches people according to their offline On display within the basement’s gallery section had been pieces of art encouraged by love and Facebook and dorm that is famous. Rodin’s Thinker had been hunched over, pondering their options—“heart” or “X”—against a magenta backdrop. Michelangelo’s production of Adam ended […]

“Including this dating thing?” I inquired. “How made it happen start?” Adam (right) and Zuma Puma at Edinburgh Fringe

“Including this dating thing?” I inquired. “How made it happen start?” Adam (right) and Zuma Puma at Edinburgh Fringe “I’d work caring for ‘blank canvas’ areas in central London,” explained Adam. “We had things such as Gucci comedy fashion shows and…” “What are blank canvas areas?” I inquired. “You employ a place,” explained Adam, “but […]

Dating for specialists: an understanding of the global realm of Professional Dating

Dating for specialists: an understanding of the global realm of Professional Dating With numerous people now treating dating apps as “more of a casino game” when compared to a tool that is legitimate help locate a relationship, more obligation falls from the arms of professional relationship options, especially dating web sites for professionals and online […]

اعضاء مجلس الادارة : الجمعية التعاونية للصيادين بمحافظة رابغ
جميع الحقوق محفوظه الجمعية التعاونية للصيادين بمحافظة رابغ © 2020
تطوير وتصميم مسار كلاود